اللقاء التعريفي لحاضنة يوكاس التكنولوجية

  • 10/03/2016
وحدة شئون الخريجين بالتعاون مع حاضنة يوكاس التكنولوجية تعقدان لقاءً تعريفياً لخريجي وطلبة الجامعة الإسلامية:

 

نظمت وحدة شئون الخريجين بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع حاضنة يوكاس التكنولوجية ومركز الإرشاد الوظيفي بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية لقاءً تعريفياً "حول الالتحاق بحاضنة يوكاس التكنولوجية"، وانعقد اللقاء في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية بحضور الأستاذ محمد الكرد– منسق شئون الخريجين، والمهندس هاني أبو عمر، والمهندس عصام الزيناتي من حاضنة يوكاس التكنولوجية والأستاذ محمد أبو حصيرة مدير مركز الإرشاد الوظيفي بالكلية الجامعية، ولفيف من المختصين والمهتمين، وجمع من طلبة وخريجي الجامعة.

 

بدوره، تحدث الأستاذ الكرد عن طبيعة عمل وحدة  شئون الخريجين بالجامعة، والمهام الموكلة إليها، والخدمات التي تقدمها للخريجين والخريجات من الجامعة وخارجها، ولفت الأستاذ الكرد إلى دور الوحدة في مساعدة الخريجين من خلال تقديم برامج التدريب المتنوعة، وبرامج التوظيف "الدائم والمؤقت"، وبين أهمية التحاق الخريجين والطلبة المتوقع تخرجهم للالتحاق بحاضنات الأعمال وعدم الاعتماد على الوظائف التقليدية والانتظار طويلا للحصول على الوظيفة.


 

 

من ناحيته، تناول المهندس هاني أبو عمر عن دور الحاضنة وشروط التحاق الخريجين بالحاضنة وكيفية تقديم الأفكار وتطويرها والذي سيتم من خلاله تقديم الدعم الفني والمالي للمشروع المقترح.

 

وقدم المهندس عصام الزيناتي عرضاً عن فكرة إنشاء حاضنة يوكاس التكنولوجية وتعريف ريادة الأعمال ودورها في تطوير العمل الريادي في الجامعات.

 

ومن جانبه، قدم الأستاذ أبو حصيرة نبذة مختصرة عن مركز الإرشاد الوظيفي ودوره في تقديم الخدمات لخريجي الجامعات، وثم شرح آلية تقديم طلبات الالتحاق بحاضنة يوكاس التكنولوجية.

 

وأخيراً تحدث الأستاذ رائد البردويل عن قصة نجاح شركته Real Data Portal ودور حاضنة يوكاس التكنولوجية في دعم مشروعه الريادي. 

 

 

إعلانات الوظائف

2017-09-25

فرصة تطوع سكرتير/ـة

لخريجي السكرتارية وإدارة المكاتب

2017-09-24

برنامج تدريبي في مجال شبكات الحاسوب

لخريجي وخريجات كلية تكنولوجيا المعلومات

2017-09-24

طرق تدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها

لخريجي وخريجات اللغة العربية واللغة الإنجليزية