توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجامعة الإسلامية

  • 11/01/2015

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجامعة الإسلامية

·         10/27/2015

 

 وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجامعة الإسلامية بغزة مذكرة تفاهم بشأن تأهيل وتدريب خريجي وخريجات الجامعة الإسلامية في مجال تكنولوجيا المعلومات لدى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووقع المذكرة عن الوزارة المهندس سهيل محمد مدوخ- وكيل الوزارة، وعن الجامعة الأستاذ الدكتور عادل محمد عوض الله- رئيس الجامعة.

وحضر اللقاء الدكتور سعيد الغرة عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر والدكتور نظمي المصري  نائب الرئيس للعلاقات الخارجية، والدكتور ربحي بركة عميد كلية تكنولوجيا المعلومات والأستاذ الدكتور إبراهيم أبو هيبة رئيس قسم الحاسوب بكلية الهندسة، والأستاذ محمد الكرد منسق وحدة شئون الخريجين، وعدد من المدراء العامون في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتفضي مذكرة التفاهم -التي جرى التوقيع عليها في رئاسة الجامعة الإسلامية- إلى تدريب وتأهيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجموعة من الخريجين سنوياً في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بواقع دورتين خلال العام لعدد (40) خريج وخريجة، وتوفير البيئة الملائمة للخريجين المرشحين للتطوع والتدريب، وتأهيلهم وتطوير قدراتهم بحسب الإمكانات المتوفرة لديه.

 


وأكد الأستاذ الدكتور عوض الله أن توقيع المذكرة يأتي في سياق تعزيز التعاون المشترك بين المؤسستين، وقال:" نحن مطالبون بنقل أمانة العلم والخبرة إلى الأجيال، وسعداء بتوقيع المذكرة مع مؤسسة كبرى مثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".

وأبدى الأستاذ الدكتور عوض الله اهتمام الجامعة بتشبيك علاقاتها مع مؤسسات المجتمع، بما يعزز إسهاماتها في التنمية المجتمعية من جانب، ورفع كفاءة الأداء المؤسسي من جانب آخر.



وأشار المهندس مدوخ إلى أن السياق الذي تتناوله مذكرة التفاهم على قدر من الأهمية خاصة أنه يتناول قطاع الخريجين الشباب، ولفت إلى أن وزارته تعنى بدمج الخريجين في بيئة العمل، وأثنى المهندس مدوخ على علاقات التعاون المشترك التي تربط وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع الجامعة الإسلامية، مشيداً بالتطور التكنولوجي المتجدد للجامعة الإسلامية.