م. إسراء الأشقر

  • 12/21/2014

الخريجة إسراء محمد محمود الأشقر

من مواليد عام 1992 تخرجت من الجامعة الإسلامية بغزة من كلية تكنولوجيا المعلومات عام 2014 بمعدل (92.5) في تخصص تطوير البرمجيات، وهي من الأوائل على الكلية. وتعمل حالياً معيدة بالجامعة بكلية تكنولوجيا المعلومات.

طموحها أن تلتحق ببرنامج الدراسات العليا في مجال تخصصها, وأن تستمر في العطاء والعلم، وأن تصبح ريادية أعمال ناجحة في المستقبل وأن تملك عملاً خاصاً بها لإفادة المجتمع الفلسطيني خاصة والعالم عامة، وأن تكون متميزة في عملها وترك بصمة في حياتها في مجال التكنولوجيا لينتفع منها الكبير والصغير.

وقد شاركت زميلاتها (آيات أبو نقيرة، ونور الوادية، وغدير أبو شعبان ) في بحث مشترك والذي تكلل بالفوز بعنوان :

Arabic Braille Touch Keyboard for Android Users

وأطلق عليه فيما بعد

"Braille Board"

وهو متخصص لذوي الاحتياجات الخاصة، ويتيح للمكفوفين إمكانية الكتابة بلغة برايل العربية على الهواتف الذكية من خلال اللمس، ولا يحتاج المستخدم لأي أجهزة عند استخدام التطبيق، وحصلت هي وزميلاتها على جائزة القمة العالمية لمحتوى الهاتف المحمول وهي تتبع لهيئة الأمم المتحدة وتقام على مستوى العالم بمشاركة دول الأعضاء في الأمم المتحدة، وقد تم اختيار المشروع من ضمن أفضل (40) مشروع عالميا من أصل (2500)، وكان المشروع الوحيد الفائز في فلسطين، وقد تم عرضه في مؤتمر إبداع الطلبة الثالث بجامعة بوليتكنك الخليل وفي مجلة International Journal of Technology Diffusion.