دائرة شئون الخريجين بالشراكة مع قسم العلوم تنفذ لقاء ترحيبي لطلبة قسم الأحياء ولاتكنولوجيا الحيوية

  • 03/30/2014


أوصى مشاركون في لقاء تواصلي لخريجي قسمي الأحياء والتكنولوجيا الحيوية بكلية العلوم في الجامعة الإسلامية بإجراء زيارات تواصلية مع الوزارات للتعريف بتخصص التكنولوجيا الحيوية، والتوعية بالإسهامات العلمية التي يمكن أن يؤديها قسم الأحياء في مجال عمل تلك الوزارات.

ودعا المشاركون إلى تشكيل فريق تواصلي من أعضاء قسمي الأحياء والتكنولوجيا الحيوية ومن الخريجين؛ للوقوف على متطلبات التدريب أو الخبرة اللازمة لسوق العمل في القطاعين الحكومي والخاص، ودراسة الخطط الدراسية بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل.

وكان قسما الأحياء والتكنولوجيا الحيوية نظما لقاءً تواصلياً للخريجين في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية بحضور الأستاذ الدكتور بسام السقا –عميد كلية العلوم، والدكتور خليل حماد –مدير عام التعليم الجامعي في وزارة التربية والتعليم، والأستاذة سرية أبو سمعان –مدير دائرة التشغيل في وزارة العمل، والدكتور صلاح جاد الله –عضو هيئة التدريس في قسمي الأحياء والتكنولوجيا الحيوية، منسق اليوم الدراسي، والأستاذ محمد الكرد –منسق شئون الخريجين في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية، ولفيف من ممثلي المؤسسات الحكومية، وأعضاء هيئة التدريس، والخريجون.

وأبدى الأستاذ الدكتور السقا اهتمام الكلية بالتواصل مع الخريجين، وتذليل العقبات التي تعترضهم، والإسهام في تطوير الخطط الأكاديمية بما يتناسب وسوق العمل.

 

 

 

 

 

وتحدث الدكتور حماد عن أهمية التأهيل التربوي لخريجي قسمي الأحياء والتكنولوجيا الحيوية، مؤكداً على تمكن الخريجين منهما أكاديمياً، ولفت إلى التوجيهات بخصوص حصول الخريجين على التأهيل التربوي، ودخول امتحان مزاولة المهنة.

 

 

 

 

 

 

ورحبت الأستاذة أبو سمعان باستقبال الخريجين، وإتاحة سبل استيعابهم في سوق العمل، وأشار الأستاذ الكرد إلى اهتمام شئون الخريجين بتطوير قدرات ومهارات الخريجين، وحرصها على تشبيك العلاقات بين الخريجين ومؤسسات المجتمع.

 

 

إعلانات الوظائف

2017-09-24

برنامج تدريبي في مجال شبكات الحاسوب

لخريجي وخريجات كلية تكنولوجيا المعلومات

2017-09-24

طرق تدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها

لخريجي وخريجات اللغة العربية واللغة الإنجليزية

2017-08-15

فرص عمل في مجال البرمجيات

خريجي وخريجات تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب وهندسة الاتصالات