توقيع اتفاقية تفاهم بين وزارة العمل والجامعة الإسلامية للاستفادة من برنامج جدارة للتشغيل المؤقت

  • 03/30/2014

 

جرى في مكتب رئيس الجامعة الإسلامية بغزة التوقيع على اتفاقية تفاهم بين وزارة العمل والجامعة الإسلامية للاستفادة من برنامج جدارة للتشغيل المؤقت، ووقع الاتفاقية عن الوزارة معالي المهندس محمد عبد القادر الرقب –وزير العمل، وعن الجامعة الإسلامية الدكتور كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة.

وتفضي بنود الاتفاقية إلى التزام وزارة العمل من خلال برنامج جدارة بتزويد الجامعة الإسلامية بعدد من الخريجين في حدود (350) خريجاً في التخصصات المتاحة لمدة ستة شهور لكل خريج، والتزام الوزارة بدفع رواتب الخريجين المخصصة للعمل لدى الجامعة، وتوفير البيئة الملائمة للخريجين المرشحين للعمل داخل الجامعة، وتأهيلهم وتطوير قدراتهم بحسب الإمكانيات المتوفرة لدى الجامعة.

 

وتنص الاتفاقية على تقديم خصم بقيمة (20%) للخريجين المستفيدين لدى الجامعة في حال التحاقهم في برامج التدريب المنفذة من قبل عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، إضافة إلى تقديم التدريب لموظفي وزارة العمل من خلال برامج التدريب المنفذة لدى عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بما يعادل (1000) ساعة تدريبية، على أن يسري العمل بالاتفاقية اعتباراً من تاريخ 26 آذار/ مارس 2014م ولمدة عام، قابلة للتمديد باتفاق الطرفين.

 

وأثنى معالي المهندس الرقب على الجامعة الإسلامية، ووصفها أنها مؤسسة جديرة بالاحترام والتقدير، وأكد معالي المهندس الرقب أن الفائدة من برنامج جدارة تعود بالنفع على المجتمع.

 

وأبدى معالي المهندس الرقب اهتمام الوزارة بمتابعة نموذج برنامج جدارة، ووضع معايير واضحة يستند إليها، وشدد على أن الحكومة خاضت تجربة ناجحة خاصة في الإعلان عن الوظائف، واعتبر مشروع جدارة قصة نجاح لاستثمار الموارد البشرية، وأشاد معالي المهندس الرقب بالدور البناء الذي قام به الدكتور نظمي المصري –عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر في إنجاح التعاون المشترك بين الوزارة والجامعة فيما يخص المشروع.

 

 

 

من ناحيته، أوضح الدكتور شعث أن المؤسسات الفلسطينية الناجحة ينظر إليها باعتبارها تقدم مثالاً للإدارة الرشيدة والعمل الرشيد، ودعا إلى ترسيخ المفاهيم الإدارية النموذجية التي توحي بالنظام، حتى تتعزز فهماً وسلوكاً عند أفراد المجتمع.

 

 

وحضر توقيع الاتفاقية من الجامعة الأستاذ الدكتور محمد شبات –نائب رئيس الجامعة للبحث العلمي والدراسات العليا، والدكتور يحيى السراج –نائب رئيس الجامعة للشئون الخارجية، والدكتور نظمي المصري –عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والدكتور رائد صالحة –مدير دائرة العلاقات العامة.